الإعجاز العلمي في علوم الفضاء

كيف تشكلت السماوات والأرض

هكذا يقول القرآن والعلم

عمر الشمس4.603E9 عمر الأرض 4.543E9 القرآن يقول: (كانتا رتقا ففتقناهما)س الأنبياء . وهذا الذي تقول به جميع مراكز البحث وبدون استثناء، فهما مكونان من نفس السديم ، من نفس السحابة العملاقة لأحد الأذرع الحلزونية الخاصة بمجرة درب التبانة، وتتكون هذه السحابة العملاقة من الغاز والغبار، والتشكيل الأكبر من الغازات كان للهيدروجين وغاز …….(ثم استوى الى السماء وهي دخان).

وما كان لمحمد صلى الله عليه وسلم وقد عاش في القرن ال 7 الميلادي أن يعلم بهذا ولا بباقي علوم الفلك التي تنتشر في صفحات القرآن والسنة، أما الآيات في سورة فصلت فقد ذكرت خلق الأرض في قوله تعالى في الآية التاسعة من السورة حيث تتحدث الآية عن خلق الأرض: (قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ) [فصلت: 9]، ثم يقول في الآية الحادية عشرة: (ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ) [فصلت: 11].

والذي يدقق النظر يجد أن الآية الأخيرة لا تتحدث عن خلق السماء بل عن الحالة الدخانية للسماء، أي أن السماء موجودة أصلاً أثناء فترة خلق الأرض، ولكنها كانت في الحالة الدخانية…

وهذا ما يقوله العلماء…..حيث إن القرآن يقول إن الأرض خلقت بينما كانت السماء دخاناً، أي أن السماء المحيطة بالأرض خلقت قبل الأرض وليس العكس..

≠عمر الشمس4.603E9 ≠عمر الأرض 4.543E9 القرآن يقول: (≠كانتا رتقا ففتقناهما)س الأنبياء

د. محمد بورباب

الأستاذ الدكتور محمد بورباب تخصص: بيولوجية جزيئية بيولوجيا/جيولوجيا أستاذ زائر علم الأحياء الجنائي رئيس هيئة الإعجاز لشمال المغرب رئيس المؤتمر الدولي لتطوان بالمملكة المغربية رئيس تحرير مجلة إعجاز الدولية للبحث والتأمل العلمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى